القائمة الرئيسية

الصفحات

كيفية البحث عن الملفات المكررة وإزالتها باستخدام CCleaner

 بمعالجة الملفات في جميع الاتجاهات ،  من الحتمي أن ينتهي الأمر بملفات مكررة!

 وهذا راجع الى  :

- اننانقوم بالتنزيل دون معرفة ذلك (أونسيان) ملفين متطابقين ثم نضعهما في مجلدين مختلفين 

 - نقوم بالنسخ لنقل الملف وننسى حذف الأصل ، إلخ ... وشيئًا فشيئًا ، يستغرق الأمر المزيد و لا مزيد من المساحة على القرص الصلب لجهاز الكمبيوتر الخاص بنا!


 برنامج  CCleaner  معروف جيدًا ، فهو برنامج تنظيف فعال للغاية لتنظيف الملفات غير المرغوب فيها ، خاصة إذا قمت بتحسينه. و يمكنه أيضًا إزالة الملفات المكررة من أجلك! هذه وظيفة غير معروفة نسبيًا لـ CCleaner ، 

لهذا يتعين عليك التنقل قليلاً عبر الأدوات المضمنة المختلفة وفقط في الشاشة الأخيرة يمكنك فهم أنه يمكن استخدامها أيضًا للكشف عن الملفات المكررة!

CCleanerالأداة المدمجة الصغيرة مفيدة بشكل خاص إذا كنت لا ترغب في تثبيت برنامج جديد فقط لإزالة التكرارات    

 

إذا لم يكن لديك ، يمكنك تحميله من هنا  او  من هنا  أو هنا

قم بتثبيته على جهازك

افتح برنامج CCleaner

انقر فوق "أدوات" أي« Tools » او « Outils »

ثم انقر فوق "مكتشف مكرر" أي« duplicate Finder » او « recherche de doublons »

انقر فوق "بحث" أي«  Search » او « Rechercher»



بمجرد اكتمال البحث ، سيعرض لك CCleaner قائمة التكرارات التي عثر عليها. يمكنك حفظ هذه القائمة كملف نصي إذا كنت ترغب في ذلك.

ملاحظة :
- لا يمكنك حذف كل شيء. على سبيل المثال ، إذا اكتشف ملفين متطابقين لك ، فستتمكن فقط من حذف ملف واحد. إذا كنت قد اكتشفت 3 متطابقة ، فيمكن حذف 2 ولكن ليس الأخير. و هكذا.

 - ستدرج لك جميع الملفات المكررة ، الثلاثية ، إلخ ... الملفات التي عثر عليها ، حتى الملفات الشرعية! لأن بعض البرامج تقوم بتثبيت ملفات مكررة بنفسها!  لأنها تستخدم عندما تريد إصلاح التثبيت الخاص بك!

لهذا  أوصيك  بحذف الملفات التي تعرفها فقط! الملفات غير المألوفة لك ، هناك فرصة جيدة لتثبيتها مع البرنامج ، وبالتالي فهي ضرورية لعملها بشكل صحيح. أيضًا ، إذا كانت الملفات غير معروفة لك ، فليس هناك فرصة تقريبًا لأنك تلاعبت بها وكان من الممكن أن يؤدي ذلك في النهاية إلى تكرارها أو تضاعفها ثلاث مرات!

 واليك الفديو لتتمة الشرح وأدعوكم للاشتراك في القناة ان احببت
 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات